Menu الرئيسية البيوت المحمية المنتجات المدونة الاتصال بنا © 2020 by Media Zone

الحدائق من أكثر الأماكن التي تعطي بهجة للمكان وعلى رغم من ذلك تجد بأغلب المنازل التي تحتوي على سطح أو حديقة أو شرفة يتم بها تخزين الأغراض القديمة وغير مستغلة ومنسقة على اكمل وجه بالتالي يمكننا إعادة تزيين و تنسيق حديقة المنزل بأبسط الطرق وبدون تكلفة.

أفكار بسيطة غير مكلفة لتنسيق حديقة منزلك:

پإمكانك زراعة نباتات الزينة المختلفة والمتنوعة وتنسيق الزهور الملونة بطريقة ديكورية بسيطة ومناسبة، أو زراعة بعض النباتات التي تحتاجها بمنزلك مثل مزروعات النعناع والريحان والقرنفل التي بإمكانك استغلالها في بعض المشروبات والعصائر والأكلات والتي تمتعك برائحتها العطرة الجذابة وبألوانها المميزة مثل لون الأخضر الزاهي، وبهذه الخطوة البسيطة ستتمكن من تزيين حديقة المنزل والاستفادة من النباتات، وبأبسط الطرق لتنسيق حديقة المنزل وإضافة الألوان لها بإختيار مجموعة من نباتات الزينة والزهور بألوان مختلفة ومتنوعة ،كما بإمكانك القيام بتنسيق الزهور ووضعها في مجموعة من الأواني التي يصلح إضافتها كديكور للاستفادة من منظرها الرائع وروائحها الجميلة والوانها المبهجة.

وبما أن نباتات الزينة والزهور من أكثر النباتات جمالاً وفائدة التي تعد من مصادر الأكسجين فضلاً عن منظرها الرائع المريح وألوانها الجذابة المختلفة وروائحها العطرة فهي من أكثر النباتات إنتشاراً في تنسيق حديقة المنزل والشرفات فيمكنك الاستفادة منها على أكمل وجه بشتى الطرق.

فإذا كنت من عشاق نباتات الزينة وتزيين وتنسيق حديقة المنزل يمكنك تصميم حديقة منزلك على ذوقك وبطابعك الشخصي لتتميز بديكور رائع ومريح ليعطيك شعور بالراحة والاسترخاء والاستمتاع بالهدوء وسط أحضان الطبيعة، فيمكنك وضع العديد من أصص النباتات وتزرع به مجموعة مختلفة من نباتات الزينة  والزهور بألوان مبهجة ومختلفة وأيضاً تزيين الممرات الصغيرة ببعض من الزهور والأحجار الملونة والأخشاب والرخام بترتيبهم بأشكال مختلفة وبطرق تناسب ديكور الحدائق المنزلية ويمكنك وضع أريكة خشبية بديكورات بسيطة لتدل على التميز والبساطة دون تكلفة باهظة وإذا كنت تمتلك حديقة مساحتها كبيرة بعض الشئ فيمكنك تخصيص ركن هادئ بالحديقة لوضع أرجوحة وتركيبها بسهولة وتزيينها بمجموعة من الإنارة البسيطة ليصبح شكلها رائع لجلسة رومانسية هادئة.

ولأن حديقة المنزل تعد مكان تجمع رائع لأفراد العائلة والأصدقاء ويسعى معظم الناس لتنسيق حديقة المنزل ليكون في منزلهم مساحة خارجية خاصة بهم ويمكنهم استخدام حديقة المنزل في قضاء أوقات ممتعة ومميزة للهدوء والراحة ولقضاء عطلاتهم والاستمتاع بالأجواء المختلفة على مدار، كما يمكنك تخصيص مساحة ما بحديقة المنزل وتحويلها لمسبح خاص بك وعائلتك لقضاء أروع اللحظات ولسهولة الترفيه والاستمتاع في كل الأوقات.

ويجب أن لا ننسى فوائدها الكثيرة حيث تعتبر مكان آمن لأطفال وحديقة خاصة بهم حتى يلعبون بها و يقومون ببعض الأنشطة المختلفة كممارسة بعض الرياضات المختلفة والمذاكرة، ويمكن استغلالها لتمد المنزل بكثير من النباتات والثمار سواء من الخضروات أوالفاكهة وأيضاً الزهورالمختلفة التي تعطي مظهر جمالي بألوانها المختلفة ورائحة عطرة للمنزل.

وكذلك يمكنك الاستعانة بفكرة بيت محمي صغير من البيوت المحمية المختلفة سواء كان بلاستيكياً أو زجاجياً لزراعة بعض النباتات والمحاصيل المنزلية للاستفادة بها من داخل حديقة المنزل، فيمكننا زراعة أنواع مختلفة ومتنوعة من النباتات حيث تقوم البيوت المحمية الزراعية بالمحافظة على صحة النبات وعملية نموه بشكل صحيح والمحافظة على النباتات من الأمراض والآفات وسهولة التحكم في درجات الحرارة والرطوبة المناسبة لكل نبات لينتج لنا المحاصيل بجودة ممتازة وبكميات إنتاجية رائعة، فبذلك يمكنك زراعة الطماطم والفلفل وغيرهم من المحاصيل المختلفة بكل سهولة.

للتعرف على تكلفة البيوت المحمية الزراعية و انواع البيوت المحميه التي تناسب حديقة منزلك

وأيضاً يمكنكم القيام ببناء جلسة مميزة عن طريق تغيير شكل ونوع الأرضية سواء كانت مصنوعة من الخشب أو الحجر حيث يمكنك وضع عدد مختلف من البلاطات وأشكال متنوعة وألوان مختلفة بترتيب متغيرلكل جلسة منهم أووضع بعض الحصى الملون وتصميم أشكال مختلفة أو القيام بوضع بعض القطع من العشب الصناعي لنحصل على جلسات مختلفة بأذواق متنوعة.

ويمكنك زراعة نباتات مرتفعة وكثيرة الأوراق ومفرغة من الأسفل لتعطي مظهر رائع فوق الجلسات ولكن يجب أن نأخذ في الاعتبار أن يكون ارتفاعها مناسباً حتى لا تأخذ مساحة كبيرة من الحديقة ولتعطي بُعد طولى للحديقة.

وأيضاً يمكن استغلال الحائط أو سورالمحيط بحديقة المنزل حيث يمكننا تعليق بعض أحواض النباتات المختلفة الأشكال والأحجام بالإضافة إلى ترك مساحات بينهم بتصميمات وأشكال ديكورية لتعطي مساحة واسعة بالحديقة بالإضافة إلى القيام بزراعة أنواع كثيرة من النباتات كما ذكرنا مثل النعناع والقرنفل والجرجير والبقدونس ومن الزهور مثل الياسمين والورد البلدي واللوتس والنرجس وعباد الشمس.

وبالنسبة للإضاءة يمكن توزيع وحدات إضاءات مختلفة في الحجم والشكل والألوان والطول بجوار كل جلسة من الجلسات حسب ذوق كل جلسة لتواجد المناظر المتنوعة في المشاهد بحديقة المنزل، ويجب الاهتمام بطلاء الحوائط والأركان في الحديقة بألوان متنوعة وجميلة لإضافة لمسة ديكور جميلة ومنظر جذاب ومريح والاعتماد على الألوان المختلفة والمناسبة لديكور الحديقة في إكسسوارات المجالس والكراسي ووضع وسائد بألوان مختلفة مثل البرتقالي والأصفر والأزرق والأخضر.

ومن الأفكار الرائعة أيضاً وضع مقاعد وطاولات بحديقة المنزل وتكون ذات حجم صغير حتى لا تأخذ حيز كبير من مساحة الحديقة والاعتماد على توزيع المقاعد والطاولات بجانب الجدران وفي أركان الحديقة لترك مساحة مناسبة لخلق الممرات بطريقة منظمة وديكورية بسيطة تربط بين الحديقة وبعضها البعض والجزء الداخلي للمنزل .

ومن الرائع القيام بتخصيص جزء بعيد عن النباتات للجلسات العائلية وتناول الطعام ولحفلات الشواء حيث يصبح مكان ووسيلة تجمع أفراد العائلة لتناول الوجبات سوياً مصحوبة بأجواء الفرح والسعادة والاستمتاع بالأجواء العائلية بعيداً عن ضغوطات العمل والتفكير المستمر.

وإذا كانت مساحة حديقة منزلك تسمح لك بوضع نافورة ماء بإحدى زوايا وأركان الحديقة لا تتردد في تنفيذها حيث أنها تعطي منظر جمالي مميز فضلاً عن الاستمتاع بجلسة هادئة مصاحبة لصوت الماء عند الجلوس لتناول القهوة مع قراءة بعض الكتب في الصباح الباكرأو الإسترخاء في المساء.

ويجب أن نخصص مكان مرتب بحديقة المنزل لوضع الأدوات الخاصة بعناية الحديقة حتى لا تنتشر في الحديقة بشكل عشوائي ولتصبح بعيدة عن متناول الأطفال لتجنب الأخطار.

ومن الأفكار الرائعة أيضاً في تنسيق حديقة المنزل هو إعادة تدوير الأشياء الغير مستخدمة بالمنزل فيمكنك الاستفادة من إطارات السيارات القديمة بتحويلها إلى منضدة ثابتة أو متحركة أو إعادة تدويرها لاستخدامها كالكراسي أو استخدامهم مثل إناء أو حوض كبير لوضع نباتات الزينة وتنسيق الزهور لتساعدك في تزيين حديقة المنزل بسهولة وأيضاً استغلال بعض الصناديق البلاستيكية والخشبية الفارغة باستخدامها كطاولة صغيرة أو تلوينها وتزيينها بديكورات بسيطة واستخدامها كراسي بالحديقة وأيضاً يمكنك استغلال بعض العلب القديمة الغير مستخدمة في تنسيق الزهور ونباتات الزينة لتساعدنا في تنسيق حديقة المنزل عن طريق تلوينها وتعليقها على الحائط مباشرة إذا كان في الشرفة أو على أغصان الشجر الصغير إذا كان في حديقة المنزل أو على لوح خشبي إذا كان بالشرفة ووضع نباتات الزينة والزهور المختلفة والملونة.

ويمكنك استغلال بعض سلال القش وتلوينه وتعليقه ليعطي منظر رائع وجذاب ويتيح لك وضع نباتات الزينة والزهور الملونة به وأيضاً فكرة رائعة أن تقوم بوضع بعض البلاطات على الأرض وتلوينها بألوان مختلفة لتعطي إشراق وحيوية بحديقة المنزل، واستخدام إنارات متعددة الأشكال والألوان لتضفي رونق برّاق لحديقة منزلك المميزة.

وبعد أن تقوم بتنسيق حديقة المنزل وتزيينها بنباتات الزينة وتنسيق الزهور يمكنك استغلالها في كثير من الأنشطة سواء إقامة حفلات مع الأصدقاء والأقارب أو تناول الطعام أو الجلوس والقراءة في جو ملئ بالطاقة والحيوية أو القيام ببعض الألعاب الرياضية أو قضاء وقت ممتع مع العائلة ومشاهدة التلفاز والكثير من الأنشطة داخل عالمك الخاص.

ويوجد الكثير من الأفكار التي تجعل الحديقة المنزلية مكان تنزه لجميع أفراد العائلة ومكان تجمعهم مع الأصدقاء ومكان محبب لهم في قضاء الأوقات الجميلة واستغلالها في زراعة النباتات الجميلة والمفيدة وسط جلسة مميزة للعائلة والضيوف.

مواضيع ذاتِ صلة:

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *